تحتضن المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لمستغانم يومي 3 و4 مايو
الجاري ملتقى دوليا حول موضوع "جودة الخدمات في المكتبات العمومية في
الجزائر : نحو التسيير العمومي ومنهج الجودة" , حسبما أستفيد امس لدى
المنظمين.
ويهدف اللقاء إلى فتح مجال البحث حول مؤشرات الأداء في
المكتبات باعتماد أدوات لقياس الجودة خاصة المعيار إيزو 11620, كما أشير
اليه.
وسيتناول المشاركون من أساتذة وباحثين، من الجزائر وفرنسا
وتونس، عدة جوانب تتعلق بجودة الخدمات في المكتبة العمومية من خلال خمسة
محاور أساسية وهي "المكتبات العمومية والخدمة العمومية" و"التسيير العمومي:
منهج الجودة والخدمات العمومية" و"التقييم ومنهج الجودة في المكتبات"
و"معايير ومرجعيات الخدمة" و"الوساطة والكفاءات المهنية ومنهج الجودة".
وقد برمجت بالمناسبة سلسلة من المحاضرات منها "أدوات قياس ومعايير تقييم
جودة الخدمات المكتبات العمومية : دراسة حالة مكتبات ولايات غرب الجزائر"
و"التأهيل الأكاديمي لأخصائيي مكتبات المطالعة العمومية في الجزائر"
و"ادارة الجودة الشاملة ومتطلباتها في المكتبات الجامعية "و"انشاء مشروع
الوساطة الوثائقية الرقمية : اعتبارات مفاهيمية ومنهجية" وغيرها.
وينظم هذا الملتقى بمبادرة من المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لمستغانم
بالتنسيق مع مخبر البحث في أنظمة المعلومات والأرشيف في الجزائر لجامعة
وهران
Le Centre de Recherche sur l’Information Scientifique et Technique organise des journées portes ouvertes sur la recherche appliquée les 16 et 17 Avril 2016. Ces journées visent à présenter les réalisations scientifiques et de développement dans le domaine de l’information scientifique et technique.
Dans ce cadre, le CERIST présentera ses différentes activités de recherche et développement à travers des stands qui seront animés par ses chercheurs.
Pour recevoir toutes les actualités du BIBLIOUNIV, inscrivez-vous sans plus tarder à notre newsletter en introduisant votre adresse électronique.
A propos
BIBLIOUNIV est un portail documentaire ouvert à tous les acteurs universitaires : les étudiants, les enseignants chercheurs, les responsables des bibliothèques désireux de promovoir de nouvelles approches det de nouveaux shémas d'organisation et de fonctionnement des Bibliothèques Universitaires.
Pour répondre à vos questionnements et vous aider en cas de difficultés, des points de contacts locaux (au niveau de votre établissements), et un point de contact national (CERIST) sont à votre service, n’hésitez pas à les consulter en cas de besoin.